جراحة ألسديلة

ضرر واسع ألنطاق للهياكل ألداعمة لأسنانك ويؤدي في النهاية إلى فقدان الأسنان

جراحة رفرف أللثة

ما هي جراحة رفرف أللثة؟

جراحة ألسديلة هي فصل جزء من أنسجة أللثة عن الأنسجة الأساسية للسماح برؤية جيدة والوصول ألمباشر إلى العظم وسطح ألجذر

عندما لا تكون الطرق غير ألجراحية مثل التقليح وكشط ألجذور كافية لمعالجة آثار أمراض أللثة، فإن جراحة السديلة يمكنها استعادة صحة ابتسامتك. إذا تركت أمراض أللثة دون علاج، فيمكن أن تسبب أضرارًا واسعة النطاق للهياكل ألداعمة لأسنانك وتؤدي في النهاية إلى فقدان الأسنان. يقوم طبيب اللثة بإجراء عملية السديلة لوقف تطور مرض أللثة

ما هو ألهدف من الإجراء؟

يهدف الإجراء إلى علاج أمراض اللثة وأي ضرر قد يحدث بسبب

• إصلاح أو تجديد العظام والأنسجة التالفة

• منع فقدان الأسنان

• القضاء على البكتيريا والعدوى

كيف أعرف إذا كنت مرشحا؟

يوصى عادةً بإجراء السديلة للمرضى الذين يعانون من أمراض اللثة المتوسطة إلى الشديدة، والتي لم تستجب للعلاجات غير الجراحية مثل التحجيم وتخطيط الجذر. يمكن للمرضى الذين يعانون من التهاب اللثة المتقدم الاستفادة من جراحة السديلة

في أف أم أس أثناء التشاور مع طبيب أللثة، سنقوم بذلك

التحقق من وجود علامات لأمراض أللثة
قياس ألجيوب حول الأسنان

إذا كنت تعاني من أمراض أللثة ألخفيفة إلى المتوسطة، فقد تكون ألعلاجات غير الجراحية كافية. ومع ذلك، من المرجح أن تتطلب حالات أمراض اللثة المتقدمة إجراء جراحة السديلة

ما هي أهداف جراحة ألسديلة؟؟

• ألقضاء على أو تقليل ألجيب نفسه
  • تجديد أنسجة العظام التي قد تكون فقدت بسبب المرض

يمكن استخدام مجموعة متنوعة من ألتقنيات لتحقيق ذلك، بما في ذلك الطرق التجديدية باستخدام تطعيم ألعظام، بي لأر أف، جي تي أر(الغشاء الحاجز). (انقر لمعرفة المزيد) تساعد هذه الأساليب على إعادة اللثة إلى شكلها ووظيفتها الطبيعية، وتعزيز صحة الأسنان وتثبيتها بشكل آمن

كيف تتم عملية جراحة ألسديلة؟

• عادة ما يتم إجراء جراحة السديلة تحت التخدير الموضعي

• بعد تفعيل التخدير، يتم إجراء شق يشبه السديلة في أنسجة اللثة لفصل اللثة
    من الأسنان

• يتم طي أنسجة اللثة الخارجية بلطف إلى الخلف لإتاحة الوصول إلى الجذور والهياكل الداعمة
    أنسجة العظام. وهذا يسمح بإزالة الأنسجة المريضة من داخل جيب، ويوفر الوصول إلى أسطح جذور الأسنان لتنظيفها بشكل شامل، مما يساعد على التخلص من البلاك والجير الضار، إذا
    عند الحاجة، يمكن أيضًا علاج المنطقة بالمضادات الحيوية أو الأدوية الأخرى

• يمكن إصلاح عيوب العظام باستخدام مواد التطعيم، ويمكن تشجيع التجدد السليم عن طريق الطرق الفيزيائية (الأغشية العازلة) وطرق بي أر أف

• وأخيراً، يتم إغلاق ألشق ولإكمال الإجراء

• يعتمد ألوقت ألمستغرق لإكمال الإجراء على مدى الضرر ومدى تأثر مناطق أللثة
  • التخدير سيمنع الألم أثناء ألجراحة. يمكن إدارة الألم والانزعاج بعد ألعملية
    مع الأدوية

عندما يتم إجراؤها بواسطة يد ذات خبرة، تتمتع جراحة السديلة بسجل حافل ممتاز وتقدم فوائد راسخة نضمنها في أف أم أس. غالبًا ما يكون العلاج ألمفضل للتخفيف من أمراض اللثة وألمساعدة في الحفاظ على صحة الفم — والحفاظ على أسنانك

ماذا تتوقع بعد ألجراحة؟

عادةً ما يستغرق الأمر بضعة أيام فقط للتعافي من إجراء السديلة. تأكد من اتباع تعليمات الرعاية المنزلية التي يقدمها لك طبيب اللثة. إذا كانت لديك أسئلة حول تعليماتك، اتصل بنا وسيقوم أخصائي اللثة بمساعدتك

فيما يلي اقتراحات عامة للمساعدة في سرعة التعافي

• تناول مسكنات الألم على ألنحو ألموصوف
  • بعد 24 ساعة، يمكنك شطف فمك بلطف بالماء المالح الدافئ عدة مرات في اليوم لتقليل التورم وتخفيف الألم
  • قم بتغيير قطع ألشاش قبل أن تتشبع بالدم
  • الاسترخاء بعد ألجراحة. ألنشاط البدني ألشاق قد يزيد من النزيف
  • تناول الأطعمة اللينة

أضف الأطعمة الصلبة تدريجيًا إلى نظامك الغذائي حتى تشفى المنطقة

• استمر في تنظيف أسنانك ولسانك بعناية
  • ضع كمادة ثلجية أو باردة على الجزء ألخارجي من فمك للمساعدة في تخفيف الألم والتورم
  • لا تستخدم حركات المص، كما هو الحال عند استخدام القش للشرب
  • لا تدخن
  • لا تستخدم الفرشاة أو الخيط في موقع الكسب غير المشروع لمدة عشرة أيام بعد الجراحة. يمكنك البدء بتنظيف الأسنان بلطف باستخدام فرشاة أسنان ناعمة لمدة يومين إلى أربعة أيام أخرى ثم العودة في النهاية إلى تنظيف الأسنان بالفرشاة بشكل طبيعي

بعد أيام قليلة من الإجراء، سيقوم طبيب اللثة بإزالة الغرز. يمكن لإجراء السديلة أن ينقذ الأسنان المتضررة من أمراض اللثة. بمجرد الشفاء من جراحة السديلة، يجب أن تعود لثتك وردية وصحية مرة أخرى ويمكنك منع تكرار أمراض اللثة عن طريق تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين على الأقل واستخدام خيط الأسنان مرة واحدة على الأقل يوميًا. سيقوم أخصائي اللثة بمراقبة صحة لثتك أثناء التنظيف والفحص لمدة ستة أشهر وسيزودك أيضًا بتعليمات حول أكثر الطرق فعالية لحماية صحة اللثة في المنزل

FAQs

ما هي المخاطر التي تنطوي عليها؟

• قد تصبح جذور أسنانك أكثر حساسية
  • ثم قد يتغير محيط أو شكل لثتك

من المهم بالنسبة لك مراقبة تعافيك. تنبيه طبيب اللثة الخاص بك إلى أي مشاكل على الفور. في حالة حدوث أي مما يلي، اتصل بنا

• علامات العدوى، بما في ذلك الحمى والقشعريرة