تقويم الأسنان الجراحي

الأقواس مع جراحة تقويم ألعظام

في اف ام اس الوجه هو مؤشر ألعقل! لكن في بعض الأحيان لا تتوافق صورتك في ألمرآة مع انعكاس ما بداخلك. يمكن أن يحدث هذا عادةً بسبب اضطرابات في أصل النمو أو النمو أو الإصابات

تقويم الأسنان الجراحي
و تجميل الوجه وجراحات الفك التصحيحية هذه المشكلة، حيث تعمل هذه ألعملية على تحسين المظهر بشكل كبير ومعالجة ألمشاكل ألوظيفية أيضًا

تكون العمليات الجراحية للفم والوجه والفكين ضرورية في بعض الأحيان لتحسين نتائج علاج تقويم الأسنان. إجراءات تقويم الأسنان ألجراحية التي يتم إجراؤها كمساعد أو بالتزامن مع علاج تقويم الأسنان. قد تتراوح هذه الإجراءات من ألعمليات الجراحية البسيطة، مثل قلع الأسنان إلى العمليات الكبرى مثل العمليات الجراحية التقويمية للفك ألعلوي و/أو ألفك ألسفلي

لا يمكن علاج ألمرضى ألذين يعانون من تناقضات كبيرة في ألهيكل ألعظمي وتشوهات ألوجه ألسني بشكل مرض عن طريق إدارة تقويم الأسنان وحدها. في مثل هذه ألحالات، يمكن الإشارة إلى التصحيح ألجراحي عن طريق ألعمليات ألجراحية ألتقويمية للفك العلوي والسفلي للحصول على نتائج إطباقية وجمالية مثالية. المرضى البالغين ألذين يعانون من سوء إطباق هيكلي كبير بسبب عدم إمكانية تنفيذ إجراءات تعديل ألنمو قد يستفيدون أيضًا من ألجراحة ألتقويمية.
غالبًا ما يحتاج الأطفال ألذين يعانون من ألتشوهات ألخلقية، مثل ألشفة ألمشقوقة والحنك ألمشقوق، إلى إجراءات جراحية إلى جانب علاج تقويم الأسنان لإعادة تأهيلهم
في الآونة الأخيرة، تم تكييف الأساليب ألجراحية ألجديدة في إدارة تقويم الأسنان، مثل ألنهج ألجراحي الأول حيث تم تقليل وقت ألعلاج بشكل كبير، ووضع ألزرع للحصول على ألتثبيت، وتكوُّن ألعظم ألناتج عن ألتشتيت من أجل تقدم الفك ألعلوي وألسفلي ألسفلي

تشير ألتقديرات إلى أن ما يقرب من 5٪ من ألسكان ألهنود يعانون من تشوهات ألوجه ألسني ألتي لا يمكن علاجها بتقويم الأسنان وألتي
تتطلب جراحة تقويم ألفكين كجزء من علاجهم ألنهائي. يمكن استخدام ألجراحة ألتقويمية للتصحيح

• التناقضات الإجمالية في ألفك (ألتناقضات الأمامية ألخلفية أو الرأسية أو ألعرضية)
  • تناقضات ألهيكل ألعظمي للوجه ألمرتبطة بعيوب مجرى الهواء، وتناقضات الأنسجة الرخوة
  • تناقضات الهيكل العظمي للوجه المرتبطة بمشاكل المفصل الصدغي الفكي الموثقة

ألتخطيط

عادةً ما يتضمن ألتخطيط للجراحة مدخلات من فريق متعدد ألتخصصات. ألمتخصصين ألمشاركين هم متخصصون تقويم الأسنان الجراحي

ألفم وألوجه والفكين، وتقويم الأسنان، وأحيانًا معالج ألنطق واللغة. بما أن الجراحة عادة ما تؤدي إلى تغيير ملحوظ في وجه ألمريض، فإنه يلزم أحيانًا إجراء تقييم نفسي لتقييم حاجة ألمريض للجراحة وتأثيرها ألمتوقع على ألمريض

يتم ألتقاط ألصور ألشعاعية وألصور الفوتوغرافية للمساعدة في التخطيط، وهنا في مستشفيات أف أم أسلدينا برنامج (ونكس سيف) للتنبؤ بشكل وجه ألمريض بعد ألجراحة، وهو مفيد للتخطيط وشرح ألجراحة للمريض وألمريض. عائلة

الأهداف ألرئيسية لجراحة تقويم الفكين هي تحقيق عضة صحيحة ووجه جمالي ومجرى هوائي موسع

لمن توصف ألجراحة؟

يمكن إجراء جراحة ألفك للمرضى الذين يعانون من تباين شديد في ألفك ألعلوي أو ألفك ألسفلي

(الفك العلوي (قطع العظم) الفكي)

يمكن إجراء عملية قطع عظم ألفك ألعلوي لتصحيح هذه ألمشكلات

• تراجع/برز الفك ألعلوي بشكل ملحوظ
  • عضة معكوسة
  • ظهور ألكثير أو ألقليل جدًا من الأسنان
  • لدغة مفتوحة

من داخل ألفم، يقوم ألجراح بقطع العظم ألأموجود فوق أسنانك بحيث يمكن للفك
ألعلوي والأسنان ألعلوية بأكملها ألتحرك كوحدة واحدة. يتم تحريك ألفك والأسنان ألعلوية للأمام حتى تتناسب بشكل صحيح مع الأسنان ألسفلية

بمجرد إعادة ضبط ألفك، تقوم مسامير وألواح صغيرة بتثبيت العظم في موضعه ألجديد. هذه ألبراغي التي تكون أصغر من الدعامة ألمستخدمة في تقويم الأسنان تصبح مدمجة في بنية العظام مع مرور ألوقت

ألفك ألسفلي (قطع عظم ألفك ألسفلي)

يمكن تصحيح ألفك ألسفلي ألمتراجع/ألبارز بشكل كبير من خلال إجراء يسمى قطع عظم الفك السفلي

في هذا الإجراء، يقوم الجراح بعمل قطع خلف الأضراس وطوليًا أسفل عظم الفك حتى يتمكن الجزء الأمامي من الفك من ألتحرك كوحدة واحدة. ونتيجة لذلك، ينزلق ألفك بسلاسة إلى موضعه ألجديد. تعمل البراغي على تثبيت عظم أفك معًا حتى يُشفى

جراحة ألذقن (تجميل ألذقن)

غالبًا ما يصاحب ألذقن ألناقصة ألفك ألسفلي ألمتراجع بشدة أو ألبارز. يمكن إصلاح ألذقن ألناقصة عن طريق إجراء يسمى رأب الذقن، حيث يقوم الجراح بقطع عظم ذقنك وتثبيته في وضع جديد

ألإجراء

قد تشمل ألجراحة فكًا واحدًا أو ألفكين خلال نفس الإجراء. يتم ألتعديل عن طريق إجراء قطع في عظام الفك ألسفلي و/أو الفك العلوي وإعادة وضع القطع المقطوعة في المحاذاة المطلوبة. عادةً ما يتم إجراء ألجراحة تحت ألتخدير العام، ولا تتضمن الجراحة غالبًا قطع الجلد، وبدلاً من ذلك، غالبًا ما يكون الجراح قادرًا على ألمرور من داخل الفم. تتم جراحة الفك في المستشفى وتتطلب إقامة لمدة يوم أو يومين. عادة ما يستغرق ألتعافي ألكامل في المنزل من ثلاثة إلى ستة أسابيع.

في معظم الحالات، يقوم أخصائي تقويم الأسنان بوضع ألتقويم على أسنانك قبل الجراحة. عادةً ما يتم وضع الأقواس لمدة تسعة إلى ثمانية عشر شهرًا قبل ألجراحة لتسوية أسنانك ومحاذاةها. بعد شفاء فكك من الجراحة، عادة بعد حوالي ستة أسابيع من الجراحة، ينتهي أخصائي تقويم الأسنان من محاذاة أسنانك ويزيل ألتقويم في ألنهاية. قد تستمر عملية تقويم الأسنان بأكملها، بما في ذلك ألجراحة، من 18 إلى 24 شهرًا

عيادة طب الأسنان ألحاصلة على ألكثير من جوائز

حصلت أف أم أس دنتل على أكثر من خمسين جائزة في خمس سنوات. حصلت على المرتبة الأولى في عيادة طب الأسنان في الهند حسب جي سي أر (تصنيف ألعيادات ألعالمي)

رقم الهاتف