مرض في أللثة

مرض أللثة
يؤدي إلى تخلخل الأسنان - استشر طبيب اللثة اليوم

أمراض اللثة هي التهابات تضعف وتدمر الأنسجة التي تحافظ على أسناننا في مكانها. إنها تتقدم بطريقة تسلسلية، مما يضعف دعامة أسناننا

أسباب أمراض أللثة

تنتج هذه الالتهابات بشكل عام عندما يكون هناك إهمال في التنظيف المنتظم للمنزل عن طريق تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط واستخدام وسائل مساعدة أخرى. ويؤدي ذلك إلى تراكم مادة لزجة بيضاء مصفرة على الأسنان واللثة تسمى “البلاك” وهي مليئة بالميكروبات. ومع انتشار اللويحة بشكل أعمق داخل اللثة، فإنها تتصلب على الأسنان وتظهر على شكل رواسب بنية أو صفراء أو سوداء، مما يؤدي إلى انتشار العدوى إلى الأنسجة العميقة مما يزيد من خطر فقدان الأسنان

كيف تبدو أللثة الصحية؟

ستكون أللثة في حالة صحية ثابتة، وردية أللون، ولن تنزف عند تنظيف الأسنان بالفرشاة أو ألخيط، ولن تنفصل بسهولة عن الأسنان. سوف تتناسب بإحكام حول الأسنان

كيف تبدو أللثة ألمريضة؟

ألتهاب أللثة

ألتهاب أللثة ألخفيف إلى ألمتوسط

هذه هي المرحلة الأولى، حيث لم تهاجم البكتيريا بعد العظام داخل الفكين
  • تراكم واضح للأسنان على طول خط اللثة
  • نزيف عند تنظيف الأسنان بالفرشاة / الخيط
  • رائحة الفم الكريهة
  • تهيج أللثة واحمرار أللثة
في هذه المرحلة، يكون المرض قد سيطر على أسناننا وأنسجتنا بشكل أكثر ثباتًا داخل الأسنان الداعمة
  • نوبات النزيف المزمن
  • اللثة منتفخة ومنتفخة
  • ارتخاء اللثة والجيوب بين الأسنان واللثة
  • بقاء الطعام بين اللثة والأسنان

ألتهاب أللثة ألمتقدم

المرحلة النهائية من مرض اللثة، وذلك عندما تظهر التهابات اللثة “الصامتة” ويتم ملاحظة الأعراض الرئيسية

• لثة مؤلمة منتفخة وناعمة وإسفنجية الملمس
  • النزيف عند أدنى استفزاز
  • إفراز القيح
  • جيوب عميقة ≥ 7 مم
  • حساسية بالقرب من خط اللثة
  • انجراف/تغير في موضع الأسنان
  • انحسار أللثة
  • أسنان فضفاضة، والتي قد يتم فقدانها في نهاية المطاف

ما هي خيارات ألعلاج؟

"في أسرع وقت نقوم بالتشخيص، يقل الضرر وتصبح خيارات العلاج أسهل"

• يحتاج المرضى الذين يعانون من التهاب اللثة إلى الحد الأدنى من التدخل مع التحجيم وتخطيط الجذر الذي يعتبر العلاج المفضل. (انقر هنا لمعرفة المزيد) بالإضافة إلى ذلك، قد يصف لك طبيب اللثة أيضًا بعض المضادات الحيوية وغسولات الفم والمواد الهلامية الموضعية لتحسين شفاء اللثة
  • يحتاج المرضى الذين يعانون من التهاب اللثة الخفيف إلى المتوسط ​​إلى استكشاف بدائل علاجية أكثر شمولاً مثل لاناب أو جراحة السديلة. (انقر هنا لمعرفة المزيد)
  • يحتاج المرضى الذين يعانون من التهاب اللثة المتقدم إلى أساليب أكثر تفصيلاً مثل جراحات السديلة مع التجديد باستخدام ترقيع العظام. الأغشية، PRF أو مزيج من هذه المواد (انقر هنا لمعرفة المزيد)، إعادة بناء الحليمة لتصحيح انهيار اللثة، إجراءات تغطية الجذر لتصحيح تراجع اللثة (انقر هنا لمعرفة المزيد)   في السيناريوهات اليائسة، يتم استخراج الأسنان واستبدالها بالخيارات المناسبة قد يكون أيضا لا مفر منه

أمراض اللثة تصيب كبار السن فقط؟

أمراض اللثة يمكن أن تؤثر على جميع الأعمار. يمكن أن يعاني الأشخاص الأصغر سنًا من أمراض اللثة العدوانية التي تؤدي إلى فقدان العظام بسرعة وفقدان الأسنان مبكرًا

هل يمكن علاج أمراض اللثة من تلقاء نفسها أم بالأدوية وحدها؟

لا يهدأ مرض اللثة من تلقاء نفسه أبدًا، كما أنه لن يتم حله باستخدام أي أدوية أو علاجات منزلية طبيعية. العلاج المهني إلزامي لحل أي مشاكل في اللثة

عيادة طب الأسنان ألحاصلة على ألكثير من جوائز

تم منح أف أم أس لطب ألاسنان أكثر من خمسين جائزة في خمس سنوات. حاصل على ألمرتبة الأولى في عيادة طب الأسنان في الهند من قبل جي سي أر(تصنيف ألعيادة ألعالمية)

بريد ألاليكتروني