جراحة السديلة
بمساعدة الليزر

العلاج بالليزر هو علاج طبي يستخدم شعاعًا قويًا من الضوء لقطع الأنسجة أو حرقها أو تدميرها

ما هي جراحة السديلة؟

تصف جراحة سديلة اللثة أحدث التقنيات والنهج الأكثر استخدامًا للعلاج الجراحي والإصلاح الجراحي التجميلي لجيوب اللثة. “الجيب” هو النتيجة النهائية للالتهاب وألعدوى التي تسبب فقدان الأنسجة المرتبطة بالأسنان، وهي نتيجة شائعة لأمراض أللثة

هل تتغلب جراحة السديلة بمساعدة الليزر على الجراحة التقليدية؟ (علاج اللثة بالليزر)

أصبحت أجهزة ليزر الأسنان اليوم أكثر تركيزًا واستهدافًا لقضايا محددة، بما في ذلك علاج أمراض اللثة

لقد تم استخدام جراحة السديلة لمكافحة أمراض اللثة لسنوات، ولكن تم استخدام جراحة السديلة بالليزر الآن – هذه الأيام لمزاياها ألمختلفة مقارنة بالإجراءات التقليدية

لقد أحدث علاج اللثة بالليزر تغييرًا جذريًا في الطريقة التي يتعامل بها أطباء الأسنان مع أمراض اللثة

وقد وجد أخصائيو أمراض اللثة على وجه الخصوص أن إزالة الأنسجة المريضة باستخدام ألليزر بدلاً من المشرط يمكن أن تكون أكثر راحة لمرضى الأسنان

ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن ألليزر يقوم فعليًا بإغلاق الأنسجة التي يقطعها، بدلاً من ترك جرح يتطلب غرزًا، ولا توجد شقوق تفصل أنسجة اللثة عن ألعظم الأساسي، لذلك يعتبر هذا الإجراء طفيف التوغل

علاج اللثة بالليزر موصوف خصيصًا لأي مريض؟

تستهدف هذه التقنية بشكل أساسي المرضى الذين يعانون من مشاكل طبية لأنها آمنة ولا تؤدي إلى مشاكل محلية أو نظامية هادئة

خاصة للمرضى الذين يعانون من مرض السكري لأن الليزر نفسه مبيد للجراثيم وينطوي على نزيف أقل. يوصى به أيضًا لمرضى الفشل الكلوي لأنه قاتل للجراثيم وغير مؤلم، لذا لا داعي لاستخدام أدوية ما بعد الجراحة

مفيد في علاج الأطفال وكبار السن الذين يعانون من العديد من المشاكل الجهازية الأخرى مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم، كما أنه مفيد للمرضى الآخرين الذين يشعرون بالقلق من الحقن أو الخياطة

ما هو نوع الليزر الذي يتم يستخدامة؟

يعتبر ليزر ألصمام الثنائي هو الاختيار الأمثل لجراحة السديلة بمساعدة ألليزر نظرًا لخصائصه ألمضادة للجراثيم والمرقئ

تتطلب بعض ألحالات إعادة تشكيل العظام، ويعتبر الإربيوم هو ألليزر ألمفضل لأنه ليزر الأنسجة ألصلبة وأللينة

كم تكلفة علاج اللثة بالليزر؟

يتراوح تقريبًا من 30.000 إلى 40.000 روبية بناءً على نوع الليزر ألمستخدم وأرباع الفم التي تتطلب الجراحة

يستخدم أطباء أللثة وأطباء الأسنان بالليزر في جميع مراكز طب الأسنان أف أم أس ليزر الصمام ألثنائي في علاج أمراض أللثة. يتم إجراء جراحة ألسديلة بمساعدة الليزر في أي من الفروع بشكل روتيني. من خلال امتلاك ليزر الإربيوم (فوتونا واترلاز)، فإن الإجراءات المتقدمة مثل إعادة ربط / تجديد اللثة مع التعديل الحيوي للجذور ممكنة أيضًا في أف أم أس

أي استفسارات تحدث إلى طبيب الأسنان